تفسير رؤية حلم الصخور في المنام

الحجر يعتبر مادة طبيعية يتعامل معها الإنسان وقام بتطويرها ليقوم بصنع أدوات وأحجار وصخر فمن كان في منامه يرى صخر يسقط على الأرض من السماء فهذا سيدل على محنة سوف تحدث لأهله وإن تناثرت الحجرة على عدة بيوت هو يعلمها يعني أن هذه البيوت تحديدا التي تصاب المحنة ومعنى نزول الحجارة من السماء أنه سوف ينزل عليها العذاب ومن كان يرى في المنام أنه نقل الحجارة أو الصخور فهذا يعني أنه سوف يمر بأمر صعب تحقيقه ومن كان يركب الصخور والحجارة يعني أنه سوف يتزوج قريبا ومن كان معلق على صخرة من رقبته فهذا يعني أنه سوف يمر بحزن وهم كبير.

تفسير رؤية الحجر لكبار المفسرين

من كان يضرب الحجر بقدمه ويرى منه الماء هذا سوف يرزق بمال كثير ومن كان عابر في طريقه ثم رأى حجر فهذا سوف يكون له كرامة ونفوذ في بلده أما الذي ضرب الحجارة ولم يخرج منها شيء فهذا سوف يتهم بشيء ظلم والأحجار بصفة عامة في الحلم هي القرب من الأشخاص الكبار وأقوام الأمة, ومن ترى الصخور وهي حامل يعني أنها سيدة صابرة ومحتسبه عند ربها وتدل على قوتها وعلى سلامة الحمل والولادة.

أما من رأى حصى من البحر فهذا يدل على أنه سوف يشتري خادم أو يقوم بالزواج وعندما تتحول الصخور إلى حصى في الحلم هذا يعني أن هناك تغيير كبير في الحياة.

قال بعض الأشخاص المفسرين أن من كان يتسلق الصخور في منامه أو الجبال أو أي من مكان مرتفع هذا يدل على قسوة قلوب هؤلاء الأشخاص وغن كان في النمام صخور كبيرة الحجم وصعد إليها الشخص هذا يكون معناه انه سوف يتزوج عن قريب.

كثير من المفسرين اختلفوا ما بين الحصى والحجار والصخور وقال بعضهم أن التفسير واحد وقال الآخرين أن التفسير ليس واحد فقال أحدهم أن رمي الحصى في الحلم يدل على الخوف والبهتان وأما من رمى الحجارة والحصى في مكان مرتفع معناه انه سوف يكون حاكم لمكان ما وعندما يرى الحالم أنه يحمل صخر ويكون كبير الحجم ويسقط منه فهذا يعني أنه سوف يكون لديه حاكم ضعيف أو يكون قد ظلم من شخص وعدو له.

تفسير رؤية الصخور لابن سيرين

قال ابن سيرين في تفسير أحلام الصخور أنه عندما ترى أنك تمر على صخرة هذا يعني أنه يريد طلب بشكل ملح وسوف يناله في الأخير, وإن كان أعزب وركب الصخر في المنام يدل على زواجه القريب وإن كنت ترجم شخص ما بالحجارة فهذا يكون اتهام بتهم كبيرة ومن الكبائر مثل الزنا أو يقال الكلام السيئ في حقك.

إن كان يرفع حجر لونه أبيض هذا يعني أنه شخص قلبه طيب ويحدث دائما الخير والمنفعة في حياته وإن كان الصخر ملون فهذا يعني أن الشخص يكون خبيث ومكار للغاية, وإن كان الصخر لونه احمر بالتحديد هذا يعني أنه كثير الخبث والمكر, وإن قمت بجمع الحجارة يعني أن الحالم سوف يسافر ويجني المال من خلال سفره وإن كان يجمع حجر أيضا ولكنه مكسور يعني هذا أنه سيقوم بأخذ مال بغير حق.

تفسير حلم الصخور للنابلسي

قال النابلسي أن الصخور في الحلم تعني قسوة أهل المنزل, وأن الحجارة بشكل عام تدل على المتاعب والمصائب وأن عندما تنزل الصخور من السماء هذا يكون بلوغ حلم تتمناه, وأن الفتاة الغير متزوجة إن رأت الصخور في الحلم هذا يعني أنها سوف تتزوج قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *